مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 4/24/2022 11:57:00 ص

كيفية تأثير الحسد على حياتك؟ وهل أنت حاسد أم محسود؟
 كيفية تأثير الحسد على حياتك؟ وهل أنت حاسد أم محسود؟ 
تنسيق الصورة : وفاءالمؤذن  
للحسد تأثير كبير على حياتنا العملية والمهنية ويعطل الكثير من الأمور، إن الحسد قوي جداً وقد يؤدي إلى الموت، سنتحدث في هذا المقال عن خطوات تساعدك على اكتشاف ذاتك إن كنت حاسد أم محسود، سنتحدث عن نقاط مختلفة تساعدك على اكتشاف ذلك.

ماهو تعريف الحسد؟

إن الحسد هو عبارة عن شعور عاطفي قوي ومؤذي ومضر للآخرين، يتمنى فيه الحاسد زوال قوة أو أي نجاح من الطرف الآخر أو أي أمر إيجابي في حياته، ويتمنى أن يحصل عليه عوضاً عنه، أي تمني زوال النعمة والخير الموجودة في حياة الطرف الآخر.

ماهو الفرق بين الحسد والعين؟

إن الحسد والعين كلاهما يعتبران من آفات النفس السيئة، حيث يتشابهان في أنهما سلوكان خاطئان حرمتهما جميع الأديان السماوية على البشر بسبب أضرارهم الكبيرة المترتبة على الإنسان وعلى المجتمع، والتي قد تؤدي إلى الموت والحسد هو تمني زوال النعمة

 أما العين فهو إعجاب النفس بشكل خبيث في أمر ما، والعين تكون على شيئ مشاهد في العين وموجود أما الحسد لايشترط شيئ مشاهد في العين فقد يحسد الإنسان شخص آخر لايراه ولايعرفه، وقد يحسد قبل وقوع أمر معين، وتعتبر العين أكثر ضرراً من |الحسد|، والعين ممكن أن يقع ضررها على الأشخاص الذين يحبهم الإنسان بينما الحسد لايقع على الأشخاص الذين يحبهم الإنسان.

▪على سبيل المثال: 

شخص يتحدث عن زواجه القريب أمام الناس وشخص آخر يحسده بسبب عدم زواجه، وقد يفشل الزواج قبل حدوثه بسبب حسد هذا الشخص.  

 كيف تنظر الناس إلى الحسد؟

إن الغالبية العظمى من الناس تضع مفهوم الحسد على أنه محرك لحياتها وأمورها ومؤثر تأثير شديد على تغيير الواقع والأحداث

 الحسد  يغير البشر ويموت البشر ويدمر عائلات ويجعل الأزواج تنفصل ويقتل الأولاد، لكن تأكد أنك إذا حصنت نفسك بشكل صحيح لن تتضرر.

سنتابع أهم أفكار الصورة الخاطئة ومعتقداتنا الخاطئة عن الحسد...

كيفية تأثير الحسد على حياتك؟ وهل أنت حاسد أم محسود؟
 كيفية تأثير الحسد على حياتك؟ وهل أنت حاسد أم محسود؟ 
تنسيق الصورة : وفاء المؤذن  
سنتابع  الصورة الخاطئة التي في دماغنا عن الحسد...

 ▪على سبيل المثال:

نتحدث عن شخص نشر صوره على |السوشل ميديا| وفي اليوم التالي توفي ومات، أو شخص اشترى سيارة جديدة وضرب حادث فيها وتوفي.

 ماهي الصورة الذهنية المترجمة في دماغنا؟

الصورة الذهنية أو الترجمة لمشاعرنا الداخلية هي أن هذا الحسد أو هذه النظرة من البشر اخترقت شخص ما، اخترقت مجاله الطاقي، ودمرت حياته وقتلته لأن الحسد أقوى من العمل، لأن الناس تعتبر أن الحسد أقوى من خالقه، الحسد مميت، الفكرة التي في معظم عقول الناس هي أن الحسد أقوى من الله وهذا المعتقد من المؤكد خاطأ، وعندما تذكر أمام الناس بوجود آيات ووجود بعض الأذكار وبعض من أسماء الله الحسنى لتحصين النفس من الحسد فلاتصدق الناس هذا ولاتطبقه.

 هل يوجد دجالين وسحرة في الحياة؟

نعم يوجد دجالين وسحرة في الحياة ويوجد كتب سحر ويوجد أشخاص تؤذي الآخرين وتدمر حياتهم، لكن السؤال هو كيف يأتي هذا إلى حياتك ولماذا يأتي إلى حياتك.

 كيف تحمي معظم الناس نفسها من الحسد؟

معظم الناس تحمي نفسها من خلال عدم التحدث عن النِعم التي يعيشوا فيها يكتموا نعمهم يكتموا كل شيئ يملكوه، لأن في اعتقادهم أن قوة البشر أقوى من قوة الله، أقوى من قدرة الله على حفظ هذا الشخص، وهذا مايسمى الخوف المبالغ به، عندما تشتري سيارة وتخاف أن تقودها وتخاف على نفسك من أن تحسدك الناس عليها فهذه طاقة حسد، طاقة الخوف التي تشعر بها هي طاقة الحسد، ونتيجة لذلك ستجذب كل الحاسدين إليك كل الأشخاص الذين طاقتهم شريرة طاقة شر وحقد لهذا الإنسان، ولذلك ستؤثر على مجالك الطاقي وبالتالي تُصاب في الحدث السلبي.

كيفية تأثير الحسد على حياتك؟ وهل أنت حاسد أم محسود؟
 كيفية تأثير الحسد على حياتك؟ وهل أنت حاسد أم محسود؟ 
تنسيق الصورة : وفاء المؤذن
  
سنتابع في أهم افكار طاقة الحسد وماهي معادلة الحسد... 

 ماهي معادلة الحسد؟

إن الناس التي تخاف من الحسد وتعتبره قوة شريرة، ولاتستطيع السيطرة عليها، إلا في إخفاء كل مالديها وإظهار أقوال كاذبة ووضع خرزة زرقاء، وتستدعي أحداث سلبية إلى حياتنا كي لاتحسدها الناس، هؤلاء الناس مجالهم الطاقي مشحون في طاقة جذب عالية جداً لكل هؤلاء الأشخاص الحاسدين والحاقدين، إن تركيزك الزائد على أنك محسود على أن الناس تغار منك، هذا سيعكس في العمق إحساس أنك شخص مغرور أنك شخص ذات أهمية، تأكد عندما تدعي بشكل دائم بأنك محسود فأنت السبب الرئيسي في كل مايحصل لك، أنت مسؤول عن جذب كل شخص يدخل إلى حياتك ويحسدك.

 هل طاقة الحسد حقيقة أم وهم؟

هناك طاقة حقد وطاقة شر ونوايا سلبية وطاقة حسد ويوجد أضرار كبيرة من الحسد، ولكن هذه الطاقة لاتجذبها إلا عندما تملك تردد الحسد، طالما أنك تركز على الحسد وتخاف منه فأنت تعطيه قوة ليتغلب عليك، تعطي قوة للحاسد على أنه أقوى وأعظم قدرة من رب العالمين

تذكر الآية الكريمة: "الله خير حافظ وهو أرحم الراحمين"

طالما أنك تتحدث أنك محسود أو مسحور فإيمانك في الله ضعيف، انظر إلى نفسك من الداخل إلى حقيقتك هل أنت حقاً ملاك ولاتؤذي أحد ودائماً معرض للظلم والحسد من قبل الناس!

 كيف يجب أن تنظر إلى نفسك؟

عليك النظر على نفسك من الداخل تذكر كم شخص تمنيت زوال النعمة التي يعيشوا فيها، وكم شخص سببت أضرار له بسبب حقدك وطاقتك السلبية وحسدك لهم، عندما تتذكر ذلك ستعرف أنك تستحق الحسد في حياتك، كم شخص تمنيت له الطلاق أو زوال المال أو زوال نعمة يعيش فيها أو زوال عافيته، المطلوب منك هو أن تجلس مع نفسك وتنظر إلى أعماقك عندما ترى حقيقتك ستعرف لماذا يحدث معك هذا

لاتحسد الناس على سعادتهم على عافيتهم على زواجهم على أموالهم، لاتجعل تركيزك على مايملكوه الناس وليس على ماتملك، لاتركز على أنك ماتملك أقل من مايملكوه الناس، فهذا سيدمر نفسيتك وتشعر بألم كبير وغيرة وكراهية.

 متى تستحق الحسد؟

 عندما تكون حاسد وحاقد وكاره تستحق أن تكون محسود، تستحق أن يصيبك الضرر في حياتك تستحق أن تزول نعمتك تستحق أن تُصاب بالضرر والأذى، نحن نعيش في ذبذبات وترددات فالأمر الذي ترسله يعود إليك، أي طاقة ترسلها تعود إليك من نفس النوع ونفس القوة ونفس التردد.

ماهي أهم سببين للحسد؟

إما أن تكون حاقد وكاره وحاسد والطاقة تعود إليك، أو كثرة خوفك من |الحسد| توقع حسد الناس إليك وبالتالي تجذب الشر والحسد إليك، أنت في نفسك تجذب هؤلاء الأشخاص، فإذا كنت لاتبارك لهم في فرحهم ولاتحزن لحزنهم ولاتقف في جانبهم فلا تتوقع قدوم الخير إلى حياتك.

سنتابع في الجزء الثاني أهم مصادر الحسد...

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.